عمادة شؤون الطلبة

الخدمات الطلابية ورعاية الطلبة الوافدين

تقوم هذه الشعبة بالمساعدة في إصدار بطاقة الطالب الجامعية واستلام وتسليم المفقودات، كما تقوم برعاية الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات من خلال تسهيل صعوبات الإقامة والمعيشة أمامهم، وإشعارهم بأمان ودفء الضيافة في بلدهم الثاني الأردن وتسهيل سبل التواصل والاتصال ما بين الطلبة الوافدين وأهلهم، وكذلك المساعدة بتوفير أماكن سكن للطلبة الوافدين، وتسهيل مهمة إقامتهم وإرشادهم ورعايتهم في كافة النواحي الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، كما يعمل هذا القسم على توثيق أواصر المحبة والإخاء بين الطلبة الأردنيين وإخوانهم من الطلبة الوافدين من خلال إنشاء علاقات تجمعهم لتعريف الطلبة الوافدين بالمعالم الثقافية والسياحية في الأردن من خلال الزيارات والرحلات المستمرة وعقد لقاءات دوريه مع الملحقيات الثقافية والمشاركة في أنشطة تعرف بثقافة وعادات وتقاليد بلدانهم مما ينقل صورة حضارية عنهم وزيارة السفارات والملحقيات الثقافية لمناقشة أمور وأحوال الطلبة الوافدين.


دعم الطلبة الدوليين

موظف دعم الطلاب الطلبة مكرس لضمان احتياجات الرعاية للطلاب الدوليين. سيكون موظف الدعم متاحًا دائمًا للاستماع إلى أي مخاوف لدى الطلاب لحل المشكلة وجعلهم يشعرون بالراحة. تشمل الخدمات الأساسية المساعدة في البحث عن أماكن الإقامة ، ونصائح السلامة الشخصية ، ومناطق التسوق المألوفة ، والنقل العام ، والاختلافات الثقافية ، والتكيف مع الشعور بالوحدة والحنين إلى الوطن ، إلخ.


مركز دعم الأقليات / الجماعات العرقية

مركز دعم الأقليات / المجموعات العرقية ، يعمل على ضمان تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي للطلبة .و تنظيم برامج جذابة لإثراء الهويات الثقافية المختلفة وخلق الوعي حول التنوع الثقافي ضمن الطلبة.